معجزة العصر : معادلتا الترتيب القرآني

(أيضا تجدون أدناه دعوة لطباعة وترجمة هذا الكتاب)

 

 

             هذا الكتاب دعوة إلى التدبر في ترتيب  سور القرآن وآياتـه معجزة العصر - وبناء موقف سليم من هذه المسألة بعيدا عن الانغلاق والتعصب والأهواء .

 

   يكشف هذا الكتاب بأسلوب سهل , بناء على طلب الكثيرين عن أربعة أنظمة ( قوانين )أحاط الله سبحانه بها كتابه : تؤكد إعجاز القرآن في ترتيبه,وحفظه من أي زيادة أو نقصان , وتقوم سدا منيعا في مواجهة حملات التشكيك والطعن وأباطيل المفترين على القرآن الكريم .

 

  كما ويقدم الكتاب إجابة شافية  للتساؤل عن الحكمة من ترتيب القرآن على نحو مغاير لترتيب نزوله ..

 

  ومما يميز هذه الدراسة أنها قابلة للترجمة إلى أي لغة دون أن تفقد شيئا من دلالاتها , وبذلك يمكن نقلها إلى الآخرين وتوظيفها في خدمة القرآن وأهله , والتعريف بحقيقة ترتيب القرآن , لا يحتاج القارئ معها إلا إلى فهرس لسور القرآن بغض النظر عن لغته - ليتأكد بنفسه من صحة ما يقرأ  .

 

يدعو المؤلف المؤسسات الدينية والخيرين الذين يحبون الله ورسوله ويسعون الى خدمة كتاب الله الكريم أن يتبنوا هذا الكتاب ( بعد الاطلاع عليه ودراسته ) طباعة وترجمة الى ما يرونه مناسبا من اللغات لتعريف الآخرين بحقيقة الترتيب القرآني , هذا الترتيب الناطق بمصدر القرآن واعجازه وحفظه . كما أن فيه الرد القاطع على كل ما اثير حول القرآن من شبهات  وافتراءات قديمة او حديثة .

ومن الجدير بالذكر أن الكتاب قد راعى سهولة الطرح والبعد عن التفاصيل التي قد تنفر القارىء لما قد يجد من صعوبة في فهمها , مكتفيا بالمهم وما يحقق الغاية ويوصل الفكرة الى القارىء دون اطالة , ولذلك جاء الكتاب في 120 صفحة فقط من اجل تحقيق هذه الغاية . 

 وقد تصدر الطبعة الاولى من الكتاب قريبا عن دار الجنان للنشر والتوزيع - عمان -العبدلي -مركز جوهرة القدس التجاري - المدير العام : ماجد سلامة - تلفاكس : 4632495 .

أيضا هنالك أرقام هواتف أخرى لدار الجنان :

0796812711

0796295457

بانتظار مؤسسة تتولى طباعة وترجمة الكتاب بصورة أشمل وأعم ...

 

 

المؤلف : الباحث الأستاذ  عبد الله إبراهيم جلغوم
اسم الكتاب : معجزة العصر : معادلتا الترتيب القرآني
عدد الصفحات : 120 صفحة (للطباعة الورقية)
الفصل الرابع :

 نقدم لكم الفصل الرابع من الكتاب للإحاطة - انقر لمطالعته

بريد المؤلف :     abd_jalghoum@yahoo.com
بريد الموقع :     alargam@alargam.com 

 

 

 

 

Date: Tue, 4 Oct 2005 12:34:19 -0700 (PDT)
From:  "abdullah jalghoum" <abd_jalghoum@yahoo.com> 
Yahoo! DomainKeys has confirmed that this message was sent by yahoo.com.
Subject:  كتاب جديد : معجزة العصر : معادلتا الترتيب القرآني
To: alargam777@yahoo.com